التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المعدل Batzal Roof Designer في برنامج 3d max

بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم درس خاص بالمعدلات الmodifier في برنامج 3ds max وسنتناول انشاء الله جميع الmodifier وعلى حسب ترتيبها الابجدي نبدء على بركة الله
سنشرح في هذ الدرس المعدل Batzal Roof Designer لعمل السقوف القرميدية وهذا مثال للمعدل المذكور


هذا الmodifier مخصص لعمل السقوف القرميدية بشكل جميل جدا وبأنواع متعددة وهو غير متوفر عند تثبيت برنامج 3d max بل تقوم بتثبيته بعد ذلك وهذا رابط لموقع المعدل
وهذا معدل شبيه لbatzel اسمه ATiles
كيف نعمل ذالك اولا نقوم بأنشاء السقف الذي نريد تحويله الى قرميد وفي درسنا هذا سأستخدم هذا المثال وهو عنصر plane
نختار العنصر المراد ونذهب الى Modifier List ونختار Batzal Roof Designer فتظهر قائمة الparameters الخاصة بالمعدل ونلاحظ ان العنصر وبعد تطبيق المعدل عليه قد تسطح ولحل ذالك نضغط على الزر المسمى get shape from stack فيأخذ العنصر شكله الذي عملناه . اذا اردنا انشاء القرميد الذي يوضع على الاركان الموضحة في هذه الصورة
نقوم بأختيار الedge ونحدد الedges المراد عمل القرميد له ونذهب الى الخانة edge parameters ومن الmesh cover نشغل cover this edge ونغير القيم حسب الحاجة
وعند تحديد الاعدادات المطلوبة نضغط على الزر المسمى build covers and shingles نرى ان القرميد قد تشكل على الedges المختارة هكذا
ولوضع القرميد على السقف نقوم بأتباع التالي نختار العنصر المراد ومن الخانة shingle parameters للمعدل Batzal Roof Designer نقوم بتشغيل put shingles ونتحكم بالقيم الموضحة في الصورة حسب الحاجة
قبل ان نشغل الخيار helf tiled
بعد ان نشغل الخيار helf tiled
ولتطبيق المعدل على العنصر نضغط على الزر المسمى build covers and shingles

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Edit Poly

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التحكم بأدوات القياس dimension في اوتوكاد 2015

التحكم بأدوات القياس dimension في اوتوكاد 2015 بسم الله الرحمن الرحيم أخوتي الكرام سيكون درسنا لهذا اليوم عن التحكم في ادوات القياس dimension في اوتوكاد وكيفية تكبير حجم النص او تغير لون الاسهم والدرس سيكون للامور المهمة والكثيرة الاستخدام فقط   نبدا على بركة الله النافذة dimension style

1-أنشاء منزل من الألف الى الياء المرحلة الاولى اوتوكاد التصميم المبدئي

أهلا بكم في هذا الدرس سنقوم بأنشاء منزل من الالف الى الياء اي ابدء بالدرس من أنشاء الخريطة في برنامج autocad 2014 ومن ثم ادخال الخريطة في برنامج 3d max 2014 نتيجة هذا الدرس

احترف استخدام physical camera في برنامج 3d max 2018 و vray 3.6

اهلا بكم في الاصدار 2016 لبرنامج 3d max تم اضافة كاميرا جديدة اسمها physical وتم إخفاء الكاميرا الخاصة بالvray من قبل صانعو المقبس والتي تحمل الاسم vray  physical camera  وتم استبدالها بالكاميرا الخاصة ببرنامج 3d max وهي  physical camera لكن اذا كنت تريد إظهار كاميرا الvray ستجد الطريقة موجودة في الدرس , وفي هذا الدرس سنشرح اعدادات الكاميرا  physical الخاصة ببرنامج 3d max 2018 بالتوفيق للجميع