أنشاء الملابس للشخصيات في برنامج 3ds max بأستخدام المعدلين cloth و garment maker


بسم الله الرحمن الرحيم

سأقدم لكم في هذا الدرس طريقة أنشاء الملابس للشخصيات الحقيقية في برنامج 3ds max بأستخدام المعدلين cloth و garment maker نبدء على بركة الله.
سنستخدم في مثالنا هذا المجسم وتستطيع تحميله من الأنترنت


سنقوم الان بعمل شورت للشخصية بأستخدام الامر line نرسم على الشخصية الشكل الموضح في الصورة اسفل
ونقوم بأختيار الvertex المشار اليها بالصورة ونعمل لها break وبعد ذالك نطبق على العنصر المعدل garment maker الخاص بعمل الثياب هكذا
بعد ذالك ومن خيارات garment maker نقوم بأختيار panels والضغط على جزء الشورت بجانب الشخصية وتدويره 180 درجة ووضعه مقابل الجزء الآخر ونعبد الجزئين عن الشخصية قليلا هكذا

من ثم نختار seams نختار الseam الاول ثم الseam المقابل له ونضغط create seam ونعمل هذا كما موضح في الصورة

وبعد ذالك نطبق الامر cloth على العنصر الذي عملناه ونذهب الى قائمة الأعدادات الخاصة بالمعدل cloth ونضغط على
object properties فتضهر لنا هذه النافذة
نختار العنصر line ونعطيه النوع cloth ونختار نوع الثياب المراد من presets فليكن النوع قطن ومن الاعدادات نغير offset الى 0.5 هذه القيمة مسئولة عن بعد الثياب عن المجسم ونضغط على add objects ونختار الشخصية ونعطيها النوع collision object ونعطي القيمة 0.5 الى offset  نعطي القيمة 2 الى subsample و 2 الى self collision ونشغل
check intersections ونضغط على الزر simulate local (damped هكذا

ونلاحظ ان الثياب لم يتم خياطتها جيدا ولحل ذالك نقوم بأزالة الخيار
use sewing springs ونضغط على
simulate local فيكون عملنا هكذا

سنقوم الان بأنشاء بنطلون للشخصية ونستخدم نفس الطريقة المستخدمة في أنشاء الشورت مع زيادة بعض التفاصيل نقوم برسم line بهذه الكيفية
نقوم أختيار الvertex المشار اليها في الصورة اعلى ونضغط break ونطبق على العنصر المنشئ المعدل garment maker

وكما عملنا مع الشورت نقوم بوضع القطع في مكانها الصحيح هكذا

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *