اسهل طريقة للعمارة في برنامج 3ds max


أهلا بكم

طرق أنشاء ألمباني في برنامج 3ds max كثيرة منها استخدام الBox أو عن طريق الLine أو عن طريق الPlane وغيرها.
لأكن أنا سأقدم بين أيديكم طريقة سهلة وبسيطة لبناء البيوت والفلل والعمارات واغلب الأشكال المعمارية عن طريق Birdge في Edit Poly وهذه الطريقة ربما لم يستخدمها اغلب المصممين لذلك سنستخدمها في هذا الدرس.

اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
نفتح برنامج 3ds max ونستورد أي خريطة مناسبة للعمل من برنامج AutoCAD مثل الخريطة في الاعلى

اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
بعد ذالك نقوم بتحويل الSnaps على Vertex وننشئ Box في احد أركان الخريطة بهذه القياسات

اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
وهذه الطريقة مثل طريقة البناء عن طريق الأعمدة الكونكريتية في ألعالم ألواقعي

ثم نحول Box الى Edit Poly ونختار الأضلاع العاموديه جميعا ونختار Connect
 اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
فنختار الأضلاع المتكونة في وسط Box وعن طريق الSnapsننزله إلى أسفل Box ونرفعه إلى فوق على المحور واي 50سم فلنفترض أن هذا ارتفاع الشباك عن الأرض فيتكون لدينا هذا ألشكل.
اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
 وبعد ذالك نختار المضلعات ألعاموديه فوق المضلع الأفقي المنشئ حاليا
اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
 ونختار Connect  ونختار المضلعات الوسطى ونزلها إلى الأسفل عن طريق الSnaps ونرفعها على المحور واي 200سم وهو ارتفاع الأبواب فيتكون لنا هذا الشكل
 اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
نختار Box المتكون وعن طريق الSnaps ومن المسقط Top نقوم بتوزيعه على جميع أركان البيت وغرفه بهذه الكيفية اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
ونضع عند كل باب أو شباك عامودين كما هو واضح في الصورة أعلاه
وبعد ذالك نقوم بدمج جميع الأعمدة عن طريق الAttach ونختار من المسقط Top احد الأعمدة ونحدد أوجهة  ألعامود وأيضا نحدد أوجه العامود المقابل له بالضغط على مفتاح كنترول بعد تفعيل Window Crossing  بهذه الطريقة 
وبعد ذالك نضغط على Birdge  فيتم توصيل العامودين بBox في ما بينهما هكذا
اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
 ونستمر بعمل ذالك مع مراعاة أهم نقطة وهي ترك الأبواب والشبابيك بدون غلق إلى إشعار أخر فيتكون عندنا المبنى بهذا الشكل اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
ونقوم ألان بتعديل أركان الأبواب عن طريق الExtrude من المسقط Top نحدد الأوجهالمراد بثقها بهذا الشكلاسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
وبعد ذالك نقوم بتحديد الأوجه السفلية و الأعلى منها لجميع المبنى من المسقط  Front ونقوم بإخفائها من أعدادات Edit Poly بالضغط على Hide Selectd  فيكون العمل بهذه الصورة
 اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
فنقوم من المسقط Top بغلق فتحات الأبواب والشبابيك بنفس الطريقة السابقة وهي Birdge فيكون عملنا هكذا بعد أظهار الأوجه المخفيةاسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max
وبعد ذالك نقوم بإخفاء الأوجه العلوية والأسفل منها جميعا لكي نرفع الشبابيك عن الأرض ونستخدم الطريقة السابقة أي Birdgeفيكون المبنى بعد أظهار الأوجه المخفية هكذا
اسهل طريقة للعمارة في  برنامج 3ds max

وبهذا نكون قد انتهينا من الدرس
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *