الأختصارات المهمة في برنامج 3ds max


أهلا بكم

اخوتي الكرام ساقدم لكم مجموعة من الاختصارات المهمة والتي يجب ان يعرفها كل شخص يعمل على برنامج 3d max حتى يضع قدمه على طريق الاحتراف

اختصارات برنامج 3d max




انصح كل من يتعامل مع برنامج 3d max بل مع كافة البرامج ان يتعلم على اختصارات البرنامج الذي يعمل اليه فهذا يختصر الكثير ويوفر الوقت والجهد بالتوفيق واليكم الاختصارات المهمة ومنها مشترك مع باقي البرامجالأختصار                                                                مهمتهُ


Ctrl+s                                                   حفظ - save

Ctrl+a                                                      تحديد الكل

Ctrl+c                                                     أنشاء كاميرا

Ctrl+v                                                   نسخ - copy

Ctrl+z                                           تراجع خطوء - undo

Ctrl+y                                    التراجع بالعكس خطوء - redo

Ctrl+D                                                      الغاء التحديد

Ctrl+I                                                     تحديد العكس

Ctrl+Q                                            تحديد الأشكال المتشابهة

Ctrl+x                                      التحويل إلى الوضع الأحترافي

Ctrl+H                                            لحفظ نسخة من المشهد

Alt+A                                               المحاذاة - align

Alt+Q                         أخفاء ماعدا العناصر المختارة - isolated

Alt+0                                  قفل اشرطة الأوات – toolbar

Alt+6                   أظهار وأخفاء شريط الأدوات الرئيسي - toolbar

Shift+A                                                 المحاذاة الى المركز

Shift+I                                                 المحاذاة على مسار

Shift+Z                                           تراجع عن التغير في النوافذ

Shift+Y                                  التراجع بالعكس عن التغير في النوافذ

Shift+Q                                          معالجة المشهد - render

F1                                                   التعليمات

F2                                          الغاء التظليل للأوجه

F3                     التحويل من المشهد السلكي الى المشهد الناعم

wireframe          F4 الدمج بين المشهد السلكي والمشهد الناعم

F5                                      التحريك على المحور X

F6                                      التحريك على المحور Y

F7                                      التحريك على المحور Z

F8                                        التحريك على محورين

F9                                             المعالجة السريعة

F10                          قائمة المعالجة – material editor

F11                               ماكس سكربت – max script

F12 صندوق الأتجاهات لأداة التحريك والدوران والقياس - transform

Q                           اداة الأختيار – select object

W                                     اداة التحريك - move

E                                    اداة الدوران - rotate

R                                      اداة القياس - scale

T                                     المسقط العلوي - top

F                                   المسقط الأمامي - front

L                                     المسقط الجانبي - left

P                        المسقط المنظوري - perspective

B                                 المسقط السفلي - bottom

H        قائمة اختيار العناصر من المشهد Select by name

M                    قائمة أنشاء الخامات Material editor

Z                   تكبير العنصر المختار Zoom selected

S                                             تشغيل snap

6                                    قائمةparticle view 

8                                  البيئة - environment

انتهت الاختصارات المهمة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *