المعدل Displacement Approx في برنامج 3d max



بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم درس خاص بالمعدلات الmodifier في برنامج 3ds max وسنتناول انشاء الله جميع االmodifier وعلى حسب ترتيبها الابجدي نبدء على بركة الله

Affect Rrgion
Attribute Holder
Batzal Roof Designer
Bend
Camera Map
Cap Holes
Cloth
Displace
Displacement Approx
Edit Mesh
Edit Normals
Edit Patch
Edit Poly

(Displacement Approx)

هذا المعدل مخصص لعمل بثق للاجسام عن طريق الخامات مثال نضع plane ونذهب الى material editor بالضغط على حرف m من الkeyboard ونختار الخامة Standrad ومن الخانة maps نختار القناة Displacement ونضغط على none نظيف صورة
عن طريق الضغط على bitmap او نقوم بوضع map وسأختار map من نوع checher وعند تطبيقها على المجسم وعمل Render وكان المصير Mental Ray يضهر تأثير الخامة Displacement واما اذا كان المصير الافتراضي للبرنامج فتأثير الخامة لايظهر وهنا يأتي دور المعدل  Displacement وعند تطبيقه وعمل رندر نرى النتيجة


ونأتي الى الparameters الخاصة بالمعدل
الصورة رقم 1
قمنا بأيقاف تشغيل الخيار subdivision Displacement
الصورة رقم 2
شغلنا الخيار subdivision Displacement وضغنا على الزر high
الصورة رقم 3
ضغطنا على الزر medium
الصورة رقم 4
ضغطنا على الزر low

واما باقي الparameters الخاص بالمعدل فهي
الصورة 1
قمنا بتشغيل الخيار regular ووضعنا القيمة 1 في steps
الصورة 2
 وضعنا القيمة 3 في steps

الصورة 1
قمنا بتشغيل الخيار spatial ووضعنا القيمة 0 في الخيار edge
الصورة 2
وضعنا القيمة 5 في الخيار edge
الصورة 3
وضعنا في القيمة 10 في الخيار edge

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *