أضافة ادوات مساعدة لتحريك العظام في 3d max 2015


بسم الله الرحمن الرحيم

سأقوم في هذا الدرس بشرح كيفية وضع ادوات تحكم تساعدنا على تحريك العظام بسهولة انشاء الله
عندنا هذا الكائن piped

 قمت بفصل عناصره من المقبس بتحويله الى edit poly وعمل detach لعناصره ثم قمت بربط العظام مع بعضها باستخدام الاداة select and link
وهذا فيديو يوضح الفرق بين الكائن piped والطريقة الاعتيادية لعمل العظام بأستخدام العنصر bones
كما لاحظنا في الفديو اعلى ان تحريك الpones فيه مشاكل وهذا شيء طبيعي لأن ربط العناصر في 3d max باستخدام الاداة select and link والتحريك بالاداة move يفصل العنصر المختار مع العناصر التابعة له على عكس الكائن piped ولذلك لجعل تحكمنا بمجموعة العظام مثلما نتحكم بالpiped بل ربما افضل نتبع هذا الشرح
الخطوة الاولى موضحة في هذا الفيديو
ثم نقوم بأنشاء point عدد 4 بأتباع هذا المسار
create >>>> helpers >>>>standard >>>> point
وتشغيل الخياران cross و box ووضعهم كما موضح في هذه الصورة
وطريقة ربطهما بالعظام موضحة في هذا الفيديو
وكما ملاحظ عملنا ادوات للتحكم في الbones بطريقة احترافية وسريعة والى درس قادم استودعكم الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *