1- شرح القائمة create النوع geometry المجموعة standard primitives والمجموعة extended primitives في 3d max 2015


بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم توضيح لما تحتويه النافذة الجانبية command panel الموجودة افتراضيا يمين برنامج 3d max
وتتكون من القوائم الرئيسية التالية
create
modify
hierarchy
motion
display
utilities
والموضحة في هذه الصورة
....................................................................
سنشرح في هذا الدرس المجموعة standard primitives والمجموعة extended primitives  في القائمة create التابعة للنوع geometry وباقي  المجموعات والقوائم والانواع سيكون شرحها في دروس مستقلة ان شاء الله
....................................................................
create
تتكون القائمة create من عدة انواع النوع الاول وهو الاشكال الهندسية
geometry
عند الضغط على النافذة المنسدلة الخاصة بالنوعgeometry تخرج مجموعات متعددة من الانواع التي تفيد في تكوين المجسمات والجزيئات وغيرها من العناصر وهذه العناصر الموجودة في هذا النوع هي مبدأ لك التصاميم تقريبا والانواع موضحة في الصورة التالية
standard primitives
 extended primitives
compound object
particle systems
patch grids
body objects
doors
nurbs surfaces
windows
mental ray
aec extended
point cloud object
dynamics objects
stairs
المجموعة standard primitives
تسمى هذه المجموعة بالعناصر البدائية وتتكون من
box و sphere و cylinder و tours و teapot و cone و geosphere  و tube و pyramid و plane
وهذه العناصر العشرة موضحة في هذه الصورة
وبالنسبة لاعدادات العناصر قمت بشرحها في هذا الفيديو
المجموعة  extended primitives
تسمى هذه المجموعة بالعناصر المتقدمة وتتكون من
hedra و chamferbox و oiltank و spindle و gengon و ringwave و prism و torus knot و 
chamfercyl و capsule و L-ext و c-ext و hose
قمت بشرح اعدادات عناصر هذه المجموعة في هذا الفيديو

وبهذا يكون قد انتهى الدرس ولنا لقاء معكم في الجزء الثاني من هذا الدرس
2- شرح القائمة create النوع geometry المجموعة compound object في 3d max 2015


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *