كيفية جعل الكائن biped يسقط من الدرج في 3d max 2015


بسم الله الرحمن الرحيم

سأشرح في هذا الدرس طريقة جعل الكائن biped يسقط من الدرج سقوط تلقائي وواقعي بأستخدام الmassfx والطريقة بسيطة جدا كما موضح في هذا الفيديو
أولا نقوم بأنشاء الدرج بأستخدام العنصر line ونطبق عليه المعدل extrude فنحصل على هذا الشكل الموضح في الصورة
ثم نقوم بوضع الكائن biped فوق الدرج ونجعل احد الاقدام خار ج الدرج هكذا
نختار الدرج  ونظهر نافذة الmassfx بالنقر على زر الفأرة الايمن ووضع علامة على massfx toolbar كماموضح في هذه الصورة
فتظهر النافذة الموضحة
نطبق على االدرج الامر massfx rigid body وهو الزر  المرسوم عليه كرة بعد تطبيق الامر تظهر هذه الاعدادات
نختار النوع static لأن الدرج عنصر ثابت ونختار النوع original المشار اليه بالسهم الازرق 
ثم نختار جميع عناصر الكائن biped ونضغط على الزر massfx ragdoll المشار اليه بسهم في الصورة التالية
وعند الضغط على الزر start simulation نحصل على الحركة هذه
وبهذا يكون قد انتهى الدرس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *