المعدل Surf Deform في برنامج 3d max 2015


بسم الله الرحمن الرحيم
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
النتيجة النهائية
أقدم لكم ايها الأخوة شرح للمعدل surf deform في برنامج 3d max 2015 ومن هنا يمكنكم متابعة شرح باقي المعدلات الخاصة بالبرنامج modifier 3d max 2015
المعدل surf deform
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
surf deform
وكما تلاحظون اعدادات المعدل قليلة لذلك سأقوم بشرح مثال للأستفادة من هذا المعدل نبدأ على بركة الله
اولا نقوم بأنشاء plane بهذه المقاسات
length 100 cm
width 100 cm
نقوم بعمل مثل هذه الصور في الفوتوشوب
المعدل Surf Deform في 3d max 2015المعدل Surf Deform في 3d max 2015

وطريقة ذلك موضحة في هذا الفيديو
بعد ذلك نفتح محرر الخامات بالضغط على المفتاح M ونختار الخامة من النوع standard كما موضح في هذه الصورة
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
الخامة standa
نضغط على الزر المشار اليه بالسهم الاحمر ونختار النوع bitmap ونضع فيه الصورة الأولى ونضغط على الزر المشار اليه بالسهم الازرق ونختار النوع bitmap ونضع الصورة الثانية ابيض وأسود ونطبق الصورة على الplane فنرى النتيجة
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
الplane بعد وضع الصورة
ثم ومن المسقط top نقوم برسم line من النوع point curve بأتباع هذا المسار
shapes >>>>> nurbs curve >>>>> point curve
ونقوم برسم هذا الشكل او اي شكل تريد
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
point curve
نقوم بأخذ نسخة من الشكل ووضعها فوق الشكل الاول بمسافة 100cm ثم نختار احد الأشكال ومن الاعدادات الخاصة به نفتح النافذة create surfaces المشار اليها بالسهم الازرق في الصورة التالية ونضغط على الزر U loft المشار اليه بالسهم الاحمر في الصورة التالية ونختار الشكل الثاني فينتج عندنا هذا الشكل
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
create surfaces
ثم نختار الplane الخاص بالسور الخشبي ونطبق عليه المعدل surf deform ونضغط على الزر pick surface ونختار الشكل الذي رسمناه فيتم قلب الشكل نشغل angle snaps بزاوية 90 درجة ونجعل الplane بشكل عامودي هكذا
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
تطبيق المعدل surf deform
ثم نختار الplane ونقوم بزيادة الطول حتى يأخذ نفس الشكل الذي طبقنا عليه هكذا
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
بعد زيادة طول الplane
وكما تلاحظون الخامة لم يتناسب توزيعها مع الشكل الجديد لذلك نقوم بمعرفة المقاس الاصلي للplane وهو في هذا المثال
length 100 cm
width 100 cm
ونأخذ المسافة الجديدة التي عملناها حتى تناسب الplane مع الشكل وهي 
width 550 cm
اذا نجعل القيمة tiling في المحور u في الصورة التي وضعناها في الdiffuse والopacity كما موضح في هذه الصورة 5.5
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
tiling
فنحصل على هذه النتيجة
المعدل Surf Deform في 3d max 2015
النتيجة النهائية
وبهذا يكون قد انتهى الدرس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *