4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015


بسم الله الرحمن الرحيم
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
النتيجة النهائية للدرس
اخوتي الاعزاء قمنا في الدرس السابق 3-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015 بتصميم رأس الشخصية ووصلنا الى هذه المرحلة الموضحة في الصورة التالية
3-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
نتيجة الدرس
نقوم بعمل هذا الpolygon الموضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
ثم نعمل polygon تحت الاذن هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
ونقوم بعمل polygon فوق الاذن هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
نعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
ثم نعمل polygon هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
نعمل الpolygon الخاص بالرقبة كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
ثم نقوم بعمل polygon مثل ماموضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
نعمل polygon هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
نعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
واخيرا نعمل هذا الpolygon الموضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
وبعد تطبيق المعدلين symmetry وturbosmooth نحصل على هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الرأس
سنقوم الآن بتصميم الأذن
ننشئ plane صغير ونحوله الى edit poly ونحرك الvertex كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
ثم نختار المستوى edge ونسحب مع الضغط على الزر shift حتى نعمل مثل هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعدل على الvertex في المسقط front و left حتى نحصل على هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعمل polygon كما موضح في هذه الصورة
تصميم الأذن
نكرر العملية السابقة حتى نحصل على هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعمل polygon هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
ثم نعمل polygon هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعمل polygon هكذا
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
ثم نعمل edge كما موضح في الصورة اعلى وعند تطبيق المعدل turbosmooth نحصل على هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نقوم بعمل edge كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نقوم بعمل edge كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نعمل edge ما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نضهر الرأس وندمج معه الأذن ونعمل weld للvertex الموضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
ثم نقوم بتوصيل باقي الأذن بالرأس فحصل على هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الأذن
نقوم بعمل edge كما موضح في الصورة التالية
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تعديل على الفم
ونحذف الpolygon المتكون بينهما ثم نسحب الedge مع الضغط على الزر shift حتى نحصل على هذا الشكل
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تعديل على الفم
ثم نقوم بتركيب الرأس على الجسد ونعمل weld للvertex فتكون عندنا هذه النتيجة
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
النتيجة النهائية للدرس
الى اللقاء مع الدرس القادم والذي سيكون الجزء الرابع من سلسلة دروس
تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
استودعكم الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *