5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015


بسم الله الرحمن الرحيم
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
نتيجة الدرس
اخوتي الكرام اكملنا في الدروس السابقة جسم ورأس الشخصية وهذه صورة ماوصلنا اليه
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
النتيجة النهائية للدرس
ومن هنا بأمكانك متابعة الدرس الرابع
4-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
وبقي عندنا يد وقدم الشخصية وفي هذا الدرس سنقوم بتصميم اليد وسنستخدم هذه الصورة
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
صورة اليد
ويمكنك تحميلها من هنا بدقة عالية
نطبقها على plane بمقاس 250/250 فنحصل على الشكل كما في الصورة اعلى
ثم ومن المسقط left نقوم بأنشاء العنصر ngon وتجده في مجموعة العناصر shapes ونجعل القيمة sides 6 ثم نحوله الى edit poly ونقوم بتصغير العنصر ونعطيه extrude مرتين حتى نحصل على هذا الشكل الموضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الاصبع
وبأستخدام الextrude نعمل كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الاصبع
ثم نقوم بتحريك الvertex حتى نحصل على الشكل التالي
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الاصبع
نقوم بأضافة edge جديد كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
اضافة edge
من المسقط top نحرك الvertex حتى نحصل على الشكل الموضح في الصورة التالية
تصميم الاصبع
نقوم بعمل edge جديد في هذا الموضع الموضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
عمل الظفر
من المسقط back نختار الpolygon الموضح في الصورة التالية ونعمل له inset
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
عمل الظفر
ثم نقوم بعمل bevel مرتين الى الداخل ومرتين الى الخارج هكذا
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
عمل الظفر
نحرك الvertex الموجود في مقدم الاصبع حتى نحصل على هذا الشكل
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
عمل الظفر 
ثم نختار الpolygon الموضح في الصورة التالية صاحبة الرقم 1 ونطبق عليه extrude بقيمة مناسبة حتى نحصل على الشكل الموضح في الصورة رقم 2
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
عمل الظفر
ثم نقوم بعمل edge كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
اضافة edge
ثم نقوم بأخذ نسخة من الاصبع وتوزيعها لنعمل باقي الاصابع كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
عمل نسخة للاصابع
ثم نقوم بتصغير الاصابع الكبيرة للتتناسب مع الصورة بأستخدام الاداة scale هكذا
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
دمج الاصابع
بعد ذلك نعمل attach لربط جميع الأصابع ونعمل polygon بين الأصابع هكذا
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
دمج الاصابع
نقوم بعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم اليد
نختار الpolygon الموضح في الصورة التالية ونأخذ منه نسخة لعمل الابهام هكذا
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الابهام
نقوم بتدوير الابهام والتعديل عليه كما موضح في الصورة اعلى
ثم نعمل polygon كما موضح في هذه اصورة
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم الابهام
نعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم باطن اليد
نعمل polygon كما موضح في الصورة التالية
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم اليد
ثم نقوم بعمل polygon لظهر اليد هكذا
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
تصميم ظهر اليد
ونعدل على الvertex ثم نطبيق المعدل turbosmooth فنحصل على هذا الشكل
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
نتيجة الدرس
5-تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015
نتيجة الدرس
وبهذا يكون قد انتهى هذا الدرس حتى التقيكم مع الجزء السادس من درس تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3D MAX 2015 
استودعكم الله 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *