كيف نعمل خامة الزجاج في الماكس


السؤال:كيف نقوم بعمل خامة الزجاج في برنامج 3d max بأستخدام الرندر الافتراضي والمنتال رايالجواب: لعمل خامة الزجاج باستخد ام المصير منتال راي اولا نقوم بالضغط على F10 من لوحة المفاتيح فتظهر النافذة render setup نختار common ونذهب الى assign renderer ونضغط على الزر الخاص بproduction فتظهر نافذة نختار منها نوع المصير وهو منتال راي ثم بعد ذالك نفتح محرر الخامات بالضغط على M من لوحة المفاتيح فتظهر نافذة الmaterial editor الموضحة في هذه الصورة

نقوم بسحب الخامة arch & design المشار لها بالسهم ووضعها في ساحة العمل او ننقر عليها مرتين فتتم اضافتها ننقر على اسم الخامة مرتين فتفتح اعدادات الخامة نذهب الى الخانة refraction ونزيد القيمة من 0.1 الى 1 وكلما زدت القيمة هذه كلما زادت شفافية الخامة واما اذا اردت ان تعطي الخامة الأنعكاس فالخانة reflection مسئولة عن ذالكواما بالنسبة للرندر الافتراضي نختار الخامة standard وننقر عليها مرتين فتظهر اعدادات الخامة نذهب الى الخانة maps ونضغط على الزر none بجانب refraction فتظهر نافذة خرائط نختار النوع raytrace ونقوم بالتحكم بدرجة الشفافية للزجاج من القيمة المجاورة للامر refraction والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جميع الحقوق محفوظة الى MUSTAFA MAX

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *