بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الكرام سأقدم بين ايديكم درس عمل شخصية حقيقية لرجل وسنقوم بالتصميم في برنامج 3d max ونقوم باكساء الشخصية بأستخدام الفوتوشوب ووضع العظام لها وتحريكها وسيكون الدرس على مراحل نبدا على بركة الله
اخوتي الكرام سأقدم بين ايديكم درس عمل شخصية حقيقية لرجل وسنقوم بالتصميم في برنامج 3d max ونقوم باكساء الشخصية بأستخدام الفوتوشوب ووضع العظام لها وتحريكها وسيكون الدرس على مراحل نبدا على بركة الله
النتيجة النهائية |
......................................................................
هذا الدرس موجه للمتوسطين الخبرة
أي الذين عندهم معرفة بأغلب ادوات البرنامج وبالاخص المعدل edit poly
هذا الدرس موجه للمتوسطين الخبرة
أي الذين عندهم معرفة بأغلب ادوات البرنامج وبالاخص المعدل edit poly
ويمكنك تحميله من هنا وهو مقسم وجاهز للعمل
وفي هذا الفيديو شرحت كيفية تقسيم الصورة في برنامج الفوتوشوب لمن يحتاج ذلك
بعد تحميلك للبلوبرنت نفتح برنامج 3d max ونقوم بأنشاء box بهذه المقاسات
length 200cm
width 200cm
height 200cm
نحوله الى edit poly بالضغط على مفتاح الفأرة الايمن ومن convert to نختار edit poly ونقوم بحذف الpolygon الموضح في الصورة التالية
نختار المستوى element ثم نختار الجسم ونعمل له عكس الوجه بالضغط على الزر flip نفتح محرر الخامات ونختار خامتان من النوع standard ومن الزر الصغير بجانب الامر diffuse ومن النافذة نختار النوع bitmap الصورة الامامية وكذلك نفعل مع الخامة الاخرى لكن نختار الصورة الجانبية
ثم نختار المستوى polygon ونختار احد الpolygon ونطبق عليه الخامة الاولى ثم نختار الpolygon الثاني ونطبق عليه الخامة الثانية فيكون عملنا هكذا
أحد الاخوة الكرام وقف عند هذه النقطة فشرحت له الطريقة شرحا مصور على هذا الرابط
شرح مصور لتطبيق الخامات على الpolygon
نقوم بأنشاء box بهذه الاعدادات
length 10cm
width 10cm
height 5cm
length sags 2
width sags 2
height sags 1
ونقوم بوضعه في بداية الساق هكذا
ثم نحول الbox الى edit poly ونحذف الpolygon العلوي والسفلي ونختار الedge الوسطي لكل الجوانب ونحركها الى الخارج ليكون الشكل عندنا دشبه دائري كما موضح في الصورة التالية
ثم نعدل على الشكل من المسقط front و left بأستخدام الاداة scale ليتناسب مع الرسم هكذا
ثم نختار الedge العلوي ونضغط على المفتاح shift ونسحب الى الاعلى ونجعل المسافة مماثلة لسابقتها هكذا
نكرر العملية حتى نحصل على هذا الشكل
نقوم بتكرار العمل مرة اخرى حتى نصل الى نهاية الفخذ هكذا
ثم نقوم بسحب اخر طبقة وندورها 90 درجة ونجعلها في منتصف الشخصية هكذا
ثم نقوم بأضافة edge في المنطقة التي عملناها سابقا ونعدل على الvertex حتى نحصل على هذا الشكل
نقوم بحذف الpolygon العلوي ثم نختار المستوى edge ونختار الedge العلوي ونضغط على الوفتاح shift ونسحب الى الاعلى هكذا
نختار الedge الموضح في الصورة التالية
ثم نختار الامر flow connect الموضح في الصورة التالية
ثم نختار الedge العلوي ونسحبه الى اعلى مع الضغط على المفتاح shift ونقوم بتدويره 90 درجة كما موضح في الصورة التالية
ثم نقوم بالتعديل على الvertex هكذا
ثم نقوم بعمل edge في كما موضح في الصورة التالية
ثم نقوم بعمل edge اضافي ونعدل عليه كما موضح في الصورة التالية
نضيف ايضا edge ونعدل عليه حتى نحصل على هذا الشكل
ثم نختار الedge الموضح في الصورة التالية ونضغط على الزر bridge
ثم نختار الedge الموضح في الصورة التالية ونضغط على الزر connect
ثم نقوم بالتعديل على الvertex حتى نحصل على هذا الشكل
ثم نحذف الpolygon المختار في الصورة اعلى ونختار الedge المحيطة به ونسحب الى فوق مع الضغط على المفتاح shift نكرر العملية مرتين ونعدل على الvertex حتى نحصل على الشكل التالي
بقى عندنا الذراع من المسقط top نقوم بانشاء plane بمقاس 200/200 ونضع عليه هذه الصورة
ونحرك الplane حتى يتناسب مع موضع الذراع هكذا
ثم نختار الedge الخاص باليد ومن المسقط front نسحب مع الضغط على المفتاح shift حتى نحصل على هذا الشكل
ثم نضغط على الزر msmooth لزيادة تقسيمات الجسم كما موضح في الصورة التالية
ونقوم بالتعديل على الvertex حتى نحصل على افضل شكل
ثم نقوم بتطبيق المعدل symmetry والمعدل turbosmooth على المجسم فنحصل على هذا الشكل
وبهذا يكون انتهى هذا الدرس حتى التقيكم في الدرس القادم والذي سيكون الجزء الثاني من درس تصميم واكساء وتحريك شخصية في 3d max 2015
استودعكم الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
length 200cm
width 200cm
height 200cm
حذف polygon |
ثم نختار المستوى polygon ونختار احد الpolygon ونطبق عليه الخامة الاولى ثم نختار الpolygon الثاني ونطبق عليه الخامة الثانية فيكون عملنا هكذا
أحد الاخوة الكرام وقف عند هذه النقطة فشرحت له الطريقة شرحا مصور على هذا الرابط
شرح مصور لتطبيق الخامات على الpolygon
تطبيق البلوبرنت |
length 10cm
width 10cm
height 5cm
length sags 2
width sags 2
height sags 1
ونقوم بوضعه في بداية الساق هكذا
تصميم الساق |
تصميم الساق |
تصميم الساق |
تصميم الساق |
تصميم الساق |
تصميم الفخذ |
تصميم الحوض |
تصميم الحوض |
تصميم البطن والصدر |
تصميم البطن والصدر |
flow connect |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
تصميم الصدر والرقبة |
بلوبرنت الذراع |
تصميم الذراع |
تصميم الذراع |
msmooth |
ثم نقوم بتطبيق المعدل symmetry والمعدل turbosmooth على المجسم فنحصل على هذا الشكل
النتيجة النهائية |
استودعكم الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روعة الشرح سلس وسهل
ردحذفاللع يعطيك العافيه
شكرا لك اخ toomah
ردحذفالشرح رووووعة اااستمر اخي
ردحذفشكرا لك اخي الفاظل اهلا بك
حذفاخي ممكن مساعدة انا مبتدئ ممكن توضح هذه النقطة ثم نختار المستوى polygon ونختار احد الpolygon ونطبق عليه الخامة الاولى ثم نختار الpolygon الثاني ونطبق عليه الخامة الثانية .... ممكن توضيح كيفية تطبيق الخامة على ال بوليوجن وشكراااااا
ردحذفتفضل اخي العزيز هذا شرح مصور يوضح ذلك
حذفhttp://www.gulfup.com/?YdKDfA
اخى رابط البلورنت مش شغال
ردحذفتفضل حمل البلوجر من هناhttp://imagesci.com/img/2013/11/gladiator-character-25654-hd-wallpapers.jpg
حذفشكرا اخى
ردحذفوشرح الجزء بتاع االpolygon اللينك مش شغال
ردحذفشراح وافى ورائع تسلم اخى الكريم
ردحذفبس لو ممكن تحط رابط جديد للبلوبرنت لان الروابط مش شغاله ومش عارف احمله
وجزاك الله كل خير
السلام عليكم اخي محتاجك بموضوع بخصوص flutter
ردحذفراسلت على الفيس ياريت ترد عليه