بسم الله الرحمن الرحيم
سنقوم في هذا الدرس أخوتي الأعزاء بشرح طريقة عمل الأشجار بأستخدام الصور فقط في برنامج 3d max وبرنامج فوتوشوب كما نلاحظ في الصورة التالية
نحتاج هذه الطريقة في المشاريع الكبيرة المصممة في برنامج 3d max او غيره من البرامج الخاصة بال3d لماذا
لأننا لانستخدم في هذه الطريقة مجسم لشجرة مكون من عدد من الpolygon كما موضح في هذه الصورة
اشجار 3d |
نلاحظ أن كل الاجزاء المكونة للأشجار هي مجسمات والمجسمات متكونة من polygon متعدد وكل polygon يتم التعامل معه على انه مجسم مستقل عند الrender أو في نوافذ الرؤية اذا ماذا تتوقع اذا كان عندك مشهد لغابة مثلا او حديقة سيكون المشهد ثقيل جدا
لذلك تستخدم طريقة الصور وهي طريقة ناجحة وتسستخدم حتى في الافلام الكبيرة
أستخدامات هذه الطريقة
تستخدم في الصور في الاجسام الثابتة والمتحركة
تستخدم في الفيديو في الاجسام الثابتة غالبا والتي تصور من جانب واحد
........................................................................................................................................................
طريقة عمل ذلك أولا يجب ان يكون عندنا صورة مفرغة مثل الموضحة في هذه الصورة
صورة الشرح |
طريقة تفريغ صورة شجرة بهذه الجودة معقد لذلك حاول البحث عن صور جاهزة
وتستطيع البحث عنها في الانترنت وسأقوم بتسهيل ذلك عليك بأعطائك هذا الرابط فيه العشرات من الصورة من هذا النوع
واليكم شرح الطريقة في هذا الفيديو
طريقة حفظ الملف في برنامج 3d max مع الاحتفاظ بالصور
قم بعمل حافظة جديدة وسمها اي اسم تريد فاليكن (موديل شجرة تين)
ثم في نفس الحافظة قم بعمل حافظة اخرى وسمها اي اسم فاليكن (الصور)
ثم قم بوضع الصور الخاصة بالعنصر في حافظة (الصور)
وبعد ذلك عند تطبيق الصورة على العنصر من محرر الخامات قم باختيار الصورة التي قمت بحفظها في حافظة الصور
وبعد الانتهاء من العمل وتريد حفظه احفظه في الحافظة الرئيسية التي سميناها (موديل شجرة تين)
صار الان عندك موديل جاهز تستطيع ارساله الى اي شخص بالتوفيق
وبهذا يكون قد انتهى الدرس
استودعكم الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لكم
ردحذفشكرا جزيلا لك
ردحذف