التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ملخص فيلم هاري بوتر وحجر الفلاسفة الموسم الأول

ملخص فيلم هاري بوتر وحجر الفلاسفة الموسم الأول

انا mustafamax ساسرد عليكم في هذه الصفحة احداث الفلم الغني عن التعريف هاري بوتر وحجر الفلاسفة الموسم الاول بطريقة شيقة وممتعة ارجو أن تنال اعجابكم شاركو هذه الصفحة مع اصدقائكم ولنبدا المتعة الآن.


البداية التي غيرت شكل العالم

البداية التي غيرت شكل العالم

في هذه اللحظة نشاهد الأستاذ دمبلدور يسحب الأنوار من الفوانيس الموجودة في الشارع لانه يريد بدأ شيء سيغير حياة الكثيرين وعلى ما يبدو انه ليس وحيدا. نعم انها الاستاذه ماجوناجل متنكرة على هيئة قطة أنهم يخططون لشيء كبير سنعرف ماهو الأن.

إنهم ينتضرون هاجريد ومعه طفل لانعرف من هو الآن لكن سنعرف في الاحداث القادمة. بيدو ان الأستاذة ماجوناجل لا تثق بهاجريد لان الوضع خطير ومهم للغاية لكن دمبلدور يقول لها انا أئتمن هاجريد على حياتي

وصل هاجريد مع الطفل الصغير يريدون وضعه امام باب أحد اقربائه يبدو ان هذا الصغير يتيم. ماجوناجل تخبر دامبلدور بان هولاء الاقرباء هم اسوء الاشخاص من العاميين لكن لا حيله اخرى لانهم الاقرباء الوحيدبن عند هذا الطفل.

يتم تقسيم الناس في هذا الفلم الى ثلاث اقسام الاول السحرة الثاني العاميين الثالث المختلطين وهم الذبن يكون احد ابائهم سحرة

تخبرنا ماجوناجل بان هذا الطفل سيكون مشهورا للغاية وكل شخص في هذا العالم سيعرف اسمه ويأكد على كلامها الاستاذ دمبلدور ويقول مع هذا يجب ان نبعده عن كل هذه الجلبة حتى يكون مستعدا. مستعدا لأي شي تابع معي لتعرف

تركوه امام الدار وهم في غاية الحزن وعلى رأسهم هاجريد فهو لم يتمالك نفسه فاخذ بالبكاء يبدو ان هاجريد على صلة وثيقة بهذا الطفل. لذا يقوم دمبلدور بطمئنته ويقول له ان هذا ليس وداعا مطلقا بل سنلتقي بهذا الطفل مجددا. رحلو وتركو الطفل هاري بوتر صاحب الندبة امام باب اقربائه تابع معي لمعرفة مصير هاري.

معاناة هاري بوتر مع اقربائه

معاناة هاري بوتر مع اقربائه

نبدا هذا الفصل بحياة هاري بوتر عند اقربائه وكما قالت ماجوناجل بالضبط انهم سيئون جدا فهم يعاملون هاري باسوء طريقة حيث يقوم العم فيرنون بتهديد هاري بحرمانه عن الطعام لمدة اسبوع كامل اذا تصرف اي تصرف خاطئ.

يذهب هاري مع اقربائه الى حديقة الحيوانات ويقوم ابن عمه بازعاج الثعبان الموجود في القفص الخاص به فيعتذر هاري من الثعبان ويتفاجى هاري بان الثعبان يفهم كلامه فيقوم بتحريره ويحبس ابن عمه في قفص الثعبان من غير قصد وبهذا يتلقى هاري عقوبة قاسية من عمه. فنعرف من هذا الحدث ان هاري له علاقة بالثعابين والسحر احفظ هذا جيدا لانه يشرح احداث كثيرة مما ياتي.

عن طريق بومة وصلت رسالة طلب انضمام الى مدرسة هوجورتس للسحر باسم هاري بوتر وهذا مالم يحتمله اقربائه فقام عمه بتمزيق الرسالة فاخذت الرسائل تاتي مرارا وتكرارا ومن كل منفذ في البيت حتى جن جنون العم فيرنون وقرر الرحيل بعيدا حتى لا تصل اي رساله الى هاري هذا الجنون بعينه.

ومن الجنون استقر العم فيرنون وعائلته ومعهم هاري في جزيرة وسط البحر ظنا منه انه سيتخلص من مدرسة السحر ورساءلهم المزعجة هل تخلص منهم فعلا في الحقيقة لا. المفاجئة ان الرجل الضخم هاجريد يقتحم المكان ويدخل اقرباء هاري في حالة من الذعر الشديد وهذا فقط من اجل اعطائه هدية ميلاده الحادي عشر واخذه معه الى المدرسة في هذه الجلسة الصغيرة يكتشف هاري امورا كثيرة عن نفسه وعائلته يكتشف انه ساحر وابواه ساحران وقد قتلا في حادث سنعرف تفاصيله لاحقا فيذهب هاري مع هاجريد الى مدرسة السحر هوجورتس برئاسة الاستاذ دمبلدور.

الاستعداد لدخول مدرسة السحر هوجورتس

الاستعداد لدخول مدرسة السحر هوجورتس

دخل هاري وهاجريد الى مقهى هذا المقهى يحتوي على بوابة تؤدي الى حارة دياجون الخاصة بالسحرة. تقابل فيه مع العديد من الاشخاص ومن ضمنهم استاذ الدفاع ضد السحر الاسود كويريل فمد هاري يده لمصافحة الاستاذ كويريل لكن الاستاذ رفض المصافحة مماذا هو خائف سنعرف ذلك لكن عليك ان تتذكر هذا الاسم جيدا ستدور احداث كثيرة حوله لاحقا.

بعد دخول هاري الى حارة دياجون وتجوله فيها واندهاشه من الاشياء العجيبة والغريبة التي تحتويها دخل هاري وهاجريد الى مصرف جرينجوت والذي يحتوي على على حساب مالي تركه له ابواه بعد سحب الاموال ياخذ هاجريد من المصرف شيء صغير محفوظ حفظا جيدا لم نعرف ماهو الأن لكنه مهم للغاية.

يخبر هاجريد هاري بمتجر فيندرز للعصي ويتركه ويذهب الى المقهى لملاقاة شخص غريب يريد اخذ شيء منه.

يدخل هاري الى متجر فيندرز المخصص للعصي السحرية ليشتري عصا سحرية خاصة به وهنا يكتشف هاري علاقته بشخص من شدة خطورته لا يجرؤ احد على نطق اسمه وهذا الشخص ذاته الذي احدث الندبة في جبهة هاري. يخرج هاري من المتجر وهو يحمل اقوى عصا سحرية ولا يوجد مثلها الأ عصا واحدة فقط ويملكها الشرير الذي يحمل الاسم فولدمورت.

يجلس هاري وهاجريد في مقهى يتكلمو فيه عن الاحداث المريعة والمظلمة التي احدثها الساحر الشرير فولدمورت وبهذا يعرف هاري ان ابويه قتلاة على يد هذا الساحر. ويعرف ايضا انه الشخص الوحيد الذي اراد قتله الشرير فولدمورت ولم يستطيع وهذا هو سبب شهرته الكبيرة لانه الشخص الذي نجا. نتساءل الآن هل الشرير حي الى الان وما الذي يمتلكه هاري من قوة بحيث استطاع ان ينجو من قاتل محترف مثل فولدمورت. دعونا نعرف الاجابة في السطور التالية.

يصل هاري الى محطة القطار ليذهب الى مدرسة هوجورتس للسحر لكن في هذه اللحظة يتركه هاجريد وحيدا في المحطة مع حقائبه وتذكرة السفر الخاصة به والتي تحتوي على رقم رصيف غير موجود لان محطة القطار هذه للعاميين وتحتوي على بوابة الى محطة قطار السحرة لا كن هاري لايعرف ذلك. وبعد محاولاته الفاشلة لايجاد الرصيف الموجود في التذكرة يلتقي بعائلة من السحرة ستربطه بهم علاقة وطيدة وبالاخص مع ابنهم رون وبمساعدة هذه العائلة يستطيع هاري اجتياز البوابة الى محطة قطار السحرة فيركب القطار الذاهب الى مدرسة هوجورتس.

يلتقي هاري ورون مرة اخرى داخل القطار ويتعرفو على بعضهم اكثر وفي هذه اللحظة ايضا يلتقي هاري ورون بهرميون وهولاء الثلاثة سيقومون بمغامرات رائعة. صدقني ستندهش من كميه الروعة التي تحدث فقط استمر بالقراءة.

الدخول في مدرسة هوجورتس للسحر

الدخول في مدرسة هوجورتس للسحر

بعد رحلة طويلة على متن القطار يصل هاري واصدقائه وباقي التلاميذ الى مدرسة هوجورتس للسحر فيجدوا هاجريد بانتظارهم ليدخلهم الى المدرسة عن طريق النهر. وعلى السلم الكبير في المدرسة ترحب بهم الاستاذه ماجوناجل وتشرح لهم بعض النقاط من ضمنها ان المدرسة تقسم طلابها الى اربعة منازل

  • المنزل الاول جرفندور
  • المنزل الثاني هفلباف
  • المنزل الثالث رافنكلو
  • المنزل الرابع سيلذرين

احفظ اسماء المنزل الاول والاخير جيدا فهم مصدر الاحداث الجيدة والسيئة على حد سواء

وان في نهاية العام الدراسي يتم اعطاء جائزة للمنزل الحاصل على اعلى عدد من النقاط وبعد التعليمات التي القتها الاستاذة يلتقي هاري و مالفوي ومن هذا اللقاء بدأت عدواة مالفوي لهاري والسبب امتناع هاري عن مصافحة مالفوي لانه اهان رون وبشدة. ان مالفوي من عائلة عنصرية يعتبرون الناس الذي هم من غير طبقتم بالجراثيم او من هذا القبيل ويضعون انفسهم في اعلى الهرم لانهم من طبقة السحرة يخوض مالفوي وهاري مغامرات عديدة معا في السطور والمواسم المقبلة.

بعد ذلك تدخلهم ماجوناجل الى قاعة الطعام وهي القاعة الرئيسية للمدرسة وهنا سيتم توزيع الطلبة الجدد على منازلهم فيقوم الاستاذ دمبلدور باعطاهم بعض التعليمات ومن ضمنها حرمة الدخول الى الغابة المضلمة وردهة الجانب الايمن في الطابق الثالث حقا هل يمنع هذا هاري واصدقاءه من الدخول اليهما تابع لترى بعد كلام الاستاذ الذي لا احد يلتزم به تنادي ماجوناجل بالاسماء ليتم الباسهم قبعة الاختيار وهي التي تحدد في اي منزل ينضمون.

يتم البدء بهرميون ويتم ضمها في منزل جرفندور ومن بعدها مالفوي ويتم ضمه في منزل سيلذرين يعتقد ان كل ساحر شرير ولد في منزل سيلذرين وعلى رأسهم سيد الشر فولدمورت يستمر التوزيع حتى يصل الامر الى رون حيث يتم ضمه في منزل جرفندور وبعده ياتي دور هاري فيقف كل من في القاعة ليروا الى اي منزل سينضم وبعد الحاح طويل من القبعة قررت ان تضمه الى منزل جرفندور وفي هذه اللحظة نرى الاستاذ دمبلدور يصفق تصفيقا حار هو وباقي الاساتذة.

بعد ان عرف التلاميذ منازلهم والذي يستمر معهم طيلة سنوات الدراسة تبدا حفلة العشاء على شرف المنضمين الجدد. بعد تناول العشاء يقوم طلاب المرحلة الاخيرة بتوزيعهم على منازلهم ويخبروهم بنظام السلالم المتحرك فهو يتغير باستمرار وبعد الانتهاء ينام الاولاد نوما عميقا.

البدء في الدراسة في مدرسة هوجورتس للسحر

البدء في الدراسة في مدرسة هوجورتس للسحر

وفي يومهم الاول وصل هاري ورون الى صف الاستاذة ماجوناجل متأخرين فقامت بتوبيخهم. وفي صف الاستاذ سنايب نلاحظ إن من طريقة الكلام بينهم يتوضح لنا كمية العداوة التي يحملها الاستاذ سنايب على هاري. جلس التلاميذ في قاعة الاجتماعات وعندها وصل البريد الجديد انتم تعرفون من يوصل البريد في عالم السحر نعم انهم البوم ومن البريد الواصل الى رون جريدة يقوم بقرائتها هاري فيعرف من خلالها ان عملية اقتحام حدثت للغرفة التي دخلها هاري و هاجريد في مصرف جرينجوت هل تتذكرونها نعم يبدو ان اللصوص يريدون الشي المهم والذي اخذه هاجريد مسبقا.

وصل الاصدقاء الى صف الاستاذة هوتش ليتعلموا الطيران في المكنسة السحرية الطائرة في هذا الصف يتعرض التلميذ لونجبتم الى حادث كسر المعصم بعد سقوطة من على مكنسته بسبب عدم السيطرة عليها تقوم المعلمة بالذهاب معه الى المشفى فيبقى التلاميذ وحدهم. فياخذ مالفوي غرض سقط من جيب  لونجبتم اثناء وقوعه من المكنسة فيطالب هاري بهذا الغرض لكن مالفوي يرميه بعيدا وبجهة نافذة الاستاذة ماجوناجل  فيطير  هاري في الكنسة وقبل وصول الغرض الى النافذة يلتقطه هاري وفي هذه اللحظة يتم اكتشاف مهارات هاري في الطيران من قبل ماجوناجل لذلك يتم ضمه كباحث في فريق الكويدتش لجرفندور لان في كل منزل من المنازل الاربعة فريق خاص بهم يتم اجراء المنافسة بينهم وهاري اصغر شخص انضم الى الفريق كباحث وهتا يكتشف هاري ان ابوه كان باحث وفي نفس الفريق.

اثناء تجوال الثلاثي في المدرسة دخلو بالخطأ الى الردهة المحظورة في الجانب الايمن من المدرسة وهنا بدأت المغامرة الحقيقية حيث اكتشفو داخل الغرفة وجود كلب عملاق ذو ثلاث رؤوس وهو يحرس شيئا مهم للغاية وباعتقادي انه ذات الشيء الذي اخذه هاجريد وهاري من المصرف مما اثار فضول هاري كثيرا ليعرف ماهو.

يقوم كابتن فريق الكويدتش بتدريب هاري واعطاءه التفاصيل المهمة لهيكلة الفريق. ويقول له ان الفريق يتكون من 7 لاعبين 3 مطارين وهم الذين يهجمون على الفريق المنافس لتسجيل الاهداف في مرماه وضاربان وهما المدافعين وحارس للمرمى وباحث دور الباحث هو امساك كرة طائرة صغيرة مراوغة تطير بسرعة عالية جدا تسمى الواشي الذهبي و اي باحث يمسك الكرة يعتبر فريقه هو الفائز ويتم اللعب بثلاث كرات الكرة الكبيرة الكوافل مخصصة للمطاردين عليهم ادخالها في دوائر واحدة اعلى من الاخرى في مرمى الفريق الاخر والكرتين الصغيرتين هما بلدجر مخصصة للضاربان تطير هذه الكرات بشكل عشوائي فيجب على الضاربان من كل فريق ابعاد الكرات بضربها بعصي خاصة حتى لا تعرقل المطاردين.

عندما كان الجميع في قاعة الطعام دخل الاستاذ كويريل يصرخ هل تتذكروه تعم انه استاذ الدفاع ضد السحر الاسود الذي التقاه هاري في المقهى سابقا نكمل الان دخل يصرخ ويقول ان الترول دخل الى السرداب وبعدها اغمي عليه فضج كل من في القاعة واخذو بالصراخ وارادو الخروج من القاعة فصرخ بهم الاستاذ دمبلدور صرخة مدوية اسكتتهم جميعا وبعدها ارسلهم مع رؤساء المنازل الى منازلهم في المدرسة وذهب دمبلدور وباقي الاساتذة الى السرداب ونلاحظ ان الاستاذ سنايب تهرب خارج القاعة من باب أخر ولم يذهب الى السرداب مع البقية ماذا يخطط ومن هو سنعرف بعد قليل.

انقاذ هرميون من الترول

انقاذ هرميون من الترول

قبل ان يدخل هاري ورون الى منزلهم تذكرو ان هرميون في الحمام لا تعلم ان هناك ترول طليق في المدرسة فتسلل الاثنان وذهبو لانقاذها وقبل ان يصلو اليها يوسفني ان اقول لكم ان الترول وصل اليها اولا وفي اللحظة الاخيرة وقبل ان تقتل على يد الترول وصل اليها هاري ورون ليتقذوها وبعد محاولات عديدة من الثلاثي استطاعوا ان يعطوه ضربة قوية افقتده وعيه. وصلت الاستاذه ماجوناجل والاستاذ كويريل والاستاذ سنايب متاخرين وعندها لاحظ هاري خدش كبير على رجل الاستاذ سنايب فاخفاه بسرعة ماذا يخفي هذا الرجل. هل سنعرف ذلك نعم لكن عليك الاستمرار في القراءة.

في قاعة الطعام قام هاري بتفسير رؤيته للخدش على رجل الاستاذ سنايب بقوله ان سنايب هو الذي اطلق الترول كتمويه ليتيح لنغسه الفرصة حتى يدخل الى القبو الذي يحرسه الكلب ذو الثلاث رؤوس والذي يحتوي على الشيء الذي اخذه هاجريد من المصرف. وفي هذه اللحظة وصل بريد الى هاري عبارة عن مكنسة سحرية طائرة من النوع الفاخر تسمى نمبوس 2000 وعلى ما يبدو انها هدية من الاستاذة ماجوناجل

يوم المسابقة بين فرق الكويدتش

يوم المسابقة بين فرق الكويدتش

في هذا اليوم يتنافس فريق جرفندور ضد فريق سيلذرين ونلاحظ مبدئيا تقدم فريق جرفندور لكن بعدها استخدم فريق سيلذرين طرق ملتوية ليحققوا التعادل وبعدها نلاحظ هاري يطارد الواشي الذهبي واثناء المطاردة اخذت مكنسة هاري تتصرف بشكل غريب وكأن احدا يتحكم بها نعم في الحقيقة انه الاستاذ سنايب جالس في مدرج الاساتذة وخلفه الاستاذ كويريل هذا ما رأته هرميون في المنظار فهو يقرأ تعويذة يبدو انه يريد قتل هاري باسقاطه من المكنسة. بعدها قامت هرميون باحداث حريق صغير في معطف سنايب باستخدام السحر ليتشتت انتباهه وبالفعل نجحت في ذالك وسيطر هاري على المكنسة من جديد بعدها بجهد كبير استطاع ان يمسك بالواشي ففاز فريق جرفندور وهذه المرة الاولى التي يفوز بها من سنين عديدة.

بعد المباراة ذهب الثلاثي لاخبار هاجريد بقصة سنايب والقاءه التعويذة على مكنسة هاري وبالخطا اخبرهم إن ما يحرسه الكلب فلافي ذو الثلاث رؤوس هو ملك لنيكولاس فلاميل نحن لا نعرف هذا الشخص لذلك لا نهتم لكن هل تعرفون من يريد ان يعرف اكيد عرفتم انها ذكية الفريق هرميون. وعرفنا من هذه النقاش ان هاجريد رغم كبر حجمة وقوته الا انه طيب القلب بدرجة كبيرة بحيث يثق بالاشخاص بسرعة مايجعله يخبرهم بالاسرار بدون قصد تاخذنا هذه اللحظة الى حارة دياجون ولقاء هاجريد بالشخص الغريب في المقهى هل تتذكرون ماحدث ارجو ذلك لانه مهم جدا.

وفي يوم الكريسماس حصل هاري على هدية ولاول مرة في حياته لان اقربائه السيئون لم يقدمو له اي هدية مطلقا وفي اي مناسبة. هدية هاري مقدمة من شخص مجهول وهي تخص والد هاري ليكتشف ان الهدية هي عباءة الاخفاء النادرة فهي تتيح لمن يرتديها الاختفاء تماما وبعد حصوله على العباءة قرر استخدامها عمليا وبدون تردد في القسم المحظور من مكتبة المدرسة احزرو عن ماذا بالتاكيد يبحث عن معلومات تخص نيكولاس فلاميل واحزرو من اخبره بالبحث في هذا القسم نعم انها هرميون.

بعد دخوله الى المكتبة فتح كتاب صارخ فانتبه حارس المكتبة صاحب القطة المشرف فيلش فهرب هاري مسرعا من المكتبة وشاهد الاستاذ سنايب يهدد الاستاذ كويريل فاحس سنايب بنفس هاري خلف العباءة وكان على وشك كشفه لكن لم ينجح لان هاري دخل الى قاعة فيها مراءة كبيرة تسمى أراسد رأى فيها والديه وفي هذه الاثناء دخل عليه الاستاذ دمبلدور في القاعة وحذره من هذه المرأة وقال ان هذه المرأة مصنع للاحلام وقد فقد الكثير حياتهم بسببها.

اكتشاف سر الخزانة ومن هو وحش الغابة المظلمة

اكتشاف سر الخزانة ومن هو وحش الغابة المظلمة

وبعد فشل هاري ورون بايجاد معلومات عن نيكولاس فلاميل طبعا لان هرميون ارشدتهم الى القسم الخطأ وجدت كتاب يتحدث عنه ويقول ان نيكولاس فلاميل هو الصانع الوحيد لحجر الفلاسفة هو عبارة عن مادة اسطورية لها قوة مذهلة فهو يحول اي معدن الى ذهب صاف وينتج اكسير الحياة والخلود وهو الحجر الوحيد الموجود حاليا. وعرفنا ان نيكولاس هو كيميائي عمره الآن 665 سنه.

ذهب الثلاثة الى بيت هاجريد في اطراف الغابة ليخبروه عن قصة الحجر فشهدو في هذه اللحظة فقس بيضة التنين التي اخذها من الشخص الغريب في المقهى فقام هاجريد بتسميته نوربرت. وفي هذه اللحظة قام مالفوي بوشايتهم الى الاستاذة ماجوناجل لان الخروج من المدرسة ليلا ممنوع وينال مالفوي نفس العقوبة لانه خالف القوانين ايضا بخروجه ليلا.

عقوبة الثلاثة و مالفوي الدخول مع هاجريد الى الغابة المظلمة ليقوم هاجريد بصيد الوحش ولهذه الغابة قصة رائعة في المواسم القادمة وبعد تجولهم في الغابة يجدو دماء فرس وحيد القرن ان دماء هذا الفرس تعطي حياة لمن يشربها وعلى ما يبدو ان الوحش يتغذى عليها فقرر هاجريد تقسيم الفريق الى مجموعتين فذهب مالفوي و هاري والكلب الجبان معا فشاهدو الوحش يتغذى على وحيد القرن وعندها شعر هاري بالم كبير في راسة من جهة الندبة هل هناك ربط بين الوحش وهاري سنعرف ذلك فاحس الوحش بهم فهجم عليهم لكن مالفوي الشجاع هرب بعيدا والكلب قبلة فبقى هاري وحيدا ولولا  تدخل فيرنز الرجل الحصان لقتل هاري على يد الوحش. وفي هذه الاثناء عرف هاري من فيرنز ان الوحش هو فولدمورت وهو يتغذى على دماء الفرس ليستمر في البقاء.

بعد خروجهم من الغابة قرر الثلاثي ان سنايب لا يريد حجر الفلاسفة لنفسه بل يريد تسليمه الى فولدمورت ليحصل على حياة كاملة ويقتل كل من سبب له الاذى و اولهم هاري لكن هرميون قالت لهم ان الاستاذ دمبلدور وهو اعظم ساحر موجود لذالك لا يستطيع فولدمورت الوصول الى هاري.

وصل الثلاثة الى استنتاج جديد حيث قالو ان الغريب الذي اعطى بيضة التنين الى هاجريد هو سنايب فذهب الثلاثة الى هاجريد ليسألوه عن هذا الغريب فاخبرهم بالخطأ ومرة اخرى عن طريقة تنويم الكلب فلافي ذو الثلاث روؤس كما اخبر الغريب والطريقة هي عزف الموسيقى وبعد معرفة السر وتاكدوا ان سنايب يعرف السر ايضا ذهبو مسرعين الى ماجوناجل لتحذيرها من ان الحجر سيتم سرقته وعلى مايبدو ان الاستاذة لم تصدقهم واخبرتهم ان الاستاذ دمبلدور ذهب الى وزارة السحر.

لذلك قررت الشلة النزول من الباب السحري الذي يحرسه الكلب فلافي وعند دخولهم الى الغرفة السحرية وجدو الكلب يغط في نوم عميق على ما يبدو ان سنايب سبقهم الى حجر الفلاسفة وقبل ان يدخلوا استيقظ الكلب وبالرغم من ذلك استطاعو الدخول من الباب الى الغرفة السرية وداخل الغرفة عثرو على باب لكنه مقفل وعليهم ان يعثرو على المفتاح من بين عشرات المفاتيح الطائرة فركب هاري المكنسة السحرية الموجودة في الغرفة فاخذت المفاتيح بالهجوم عليه لكن عليه ان يقبض على المفتاح المخصص لفتح الباب. بالضبط كما قبض على الواشي الكرة الذهبية في رياضة الكويدتش هل شعرت بكمية الترابط بين الاحداث وكل شيء متصل مع بعض وبعد محاولات عديدة استطاع هاري الامساك بالمفتاح ودخلوا بعدها الى غرفة الشطرنج.

بعد دخولهم الى غرفة الشطرنج كان عليهم ان يمرو من باب اخر لكن عليهم اولا الفوز باللعبة ليستطيع الفائز المرور من الباب ولان رون بارع في لعبة الشطرنج استطاع ان ينتصر لكن بعد ان ضحى بنفسه لكنه لم يمت بالتاكيد فدخل هاري وحدة الى غرفة الاسرار.

لقاء الخير والشر

لقاء الخير والشر

عند دخول هاري الى غرفة الاسرار شعر بصداع كبير في رأسه ويحدث هذا الصدع بسبب الندبة لذلك نعرف ان فولدمورت قريب من هنا وبعدها رأة الاستاذ كويريل ينظر الى المراءة أراسد هل تتذكرونها واثناء الحديث عرف هاري ان سنايب لم يحاول قتله بل على العكس كان يحاول انقاذه بالقاؤه تعويذه مضادة لتعويذه الاستاذ كويريل تتذكرون الاحداث اليس كذالك حدث هذا في رياضة الكويدتش.

فعرفنا ان فولدمورت يعيش ككائن طفيلي في موخرة راس كويريل ولان كويريل يلبس عمامة لا احد انتبه لذلك. اكتشف هاري ان حجر الفلاسغة موجود في جيبه كيف وصل اليه لانعلم حتى الان ولان فولدمورت ضعيف قرر اغراء هاري بان ياخذ منه الحجر وبالمقابل يرجع له والدية لاننا نعرف ان من مزايا الحجر اعطاء الحياة والخلود لكن هاري رفض العرض فحاول كويريل قتل هاري لكن هاري تغلب عليه بسحر غريب وقوي فمات كويريل متفحما حدث هذا اثناء لمس هاري لوجه كويريل وهنا نعرف السبب الذي منع كويريل من مصافحة هاري في المقهى وبذلك يبقى فولدمورت الطفيلي بدون معيل فتحول الى ضباب فقام فولدمورت بالمرور في جسد هاري بسرعة عاليه  ففقد هاري وعية.

انتهاء العام الاول في مدرسة هوجورتس للسحر

انتهاء العام الاول في مدرسة هوجورتس للسحر
استيقظ هاري من اغماءه في مشفى المدرسة وكان بانتضاره الاستاذ دمبلدور واخبره ان الحجر تم تدميره لان هذا افضل للجميع وعرف هاري كيفية حصوله على الحجر لان الحجر ياتي لمن يريده بدون ان يستخدمه على ما يبدو ان الحجر له مزايا مختلفة واكتشف هاري ان السحر او القوة التي قضت على كويريل هي حب والدته اليه وتضحيتها بنفسها من اجله فترك اثارا قوية على هاري.

في قاعة المدرسة اعلن الاستاذ دمبلدور نتائج المنازل الاربعة وياتي منزل سيلذرين في المرتبة الاولى ومنزل جرفندور في المرتبة الاخيرة وهذا احزن هاري واصدقائة كثيرا لانهم السبب في خسارة منزلهم الكثبر من النقاط بسبب تطفلهم بامور لاتخصهم.

لكن هناك مفاجئة من الاستاذ دمبلدور حيث قام باعطاء نقاط اضافية الى هرميون بسبب ذكائها واعطاء رون نقاط بسبب مهارته في لعبة الشطرنج واعطا هاري نقاط بسبب شجاعته وبعد حصولهم على النقاط الاضافية يتصدر منزل جرفندور ويحصل على كاس المدرسة لهذا العام.

النهاية

النهاية

تم الانتهاء من الموسم بعد نهاية السنة الدراسية ورحيل التلاميذ الى منازلهم الحقيقية وقبل الرحيل اعطا هاجريد كتابا فيه صور ومذكرات لهاري وعائلته انتهى.

شكرا لكم لحسن المتابعة لا تنسو مشاركة الملخص مع اصدقائكم
انتظرونا في ملخصات قادمة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التحكم بأدوات القياس dimension في اوتوكاد 2015

التحكم بأدوات القياس dimension في اوتوكاد 2015 بسم الله الرحمن الرحيم أخوتي الكرام سيكون درسنا لهذا اليوم عن التحكم في ادوات القياس dimension في اوتوكاد وكيفية تكبير حجم النص او تغير لون الاسهم والدرس سيكون للامور المهمة والكثيرة الاستخدام فقط   نبدا على بركة الله النافذة dimension style

1-أنشاء منزل من الألف الى الياء المرحلة الاولى اوتوكاد التصميم المبدئي

أهلا بكم في هذا الدرس سنقوم بأنشاء منزل من الالف الى الياء اي ابدء بالدرس من أنشاء الخريطة في برنامج autocad 2014 ومن ثم ادخال الخريطة في برنامج 3d max 2014 نتيجة هذا الدرس

احترف استخدام physical camera في برنامج 3d max 2018 و vray 3.6

اهلا بكم في الاصدار 2016 لبرنامج 3d max تم اضافة كاميرا جديدة اسمها physical وتم إخفاء الكاميرا الخاصة بالvray من قبل صانعو المقبس والتي تحمل الاسم vray  physical camera  وتم استبدالها بالكاميرا الخاصة ببرنامج 3d max وهي  physical camera لكن اذا كنت تريد إظهار كاميرا الvray ستجد الطريقة موجودة في الدرس , وفي هذا الدرس سنشرح اعدادات الكاميرا  physical الخاصة ببرنامج 3d max 2018 بالتوفيق للجميع