بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم درس خاص بالمعدلات الmodifier في برنامج 3ds max وسنتناول انشاء الله جميع الmodifier وعلى حسب ترتيبها الابجدي نبدء على بركة الله
سنشرح في هذ الدرس المعدل Batzal Roof Designer لعمل السقوف القرميدية وهذا مثال للمعدل المذكور
هذا الmodifier مخصص لعمل السقوف القرميدية بشكل جميل جدا وبأنواع متعددة وهو غير متوفر عند تثبيت برنامج 3d max بل تقوم بتثبيته بعد ذلك وهذا رابط لموقع المعدل
وهذا معدل شبيه لbatzel اسمه ATiles
كيف نعمل ذالك اولا نقوم بأنشاء السقف الذي نريد تحويله الى قرميد وفي درسنا هذا سأستخدم هذا المثال وهو عنصر plane
نختار العنصر المراد ونذهب الى Modifier List ونختار Batzal Roof Designer فتظهر قائمة الparameters الخاصة بالمعدل ونلاحظ ان العنصر وبعد تطبيق المعدل عليه قد تسطح ولحل ذالك نضغط على الزر المسمى get shape from stack فيأخذ العنصر شكله الذي عملناه . اذا اردنا انشاء القرميد الذي يوضع على الاركان الموضحة في هذه الصورة
نقوم بأختيار الedge ونحدد الedges المراد عمل القرميد له ونذهب الى الخانة edge parameters ومن الmesh cover نشغل cover this edge ونغير القيم حسب الحاجة
وعند تحديد الاعدادات المطلوبة نضغط على الزر المسمى build covers and shingles نرى ان القرميد قد تشكل على الedges المختارة هكذا
ولوضع القرميد على السقف نقوم بأتباع التالي نختار العنصر المراد ومن الخانة shingle parameters للمعدل Batzal Roof Designer نقوم بتشغيل put shingles ونتحكم بالقيم الموضحة في الصورة حسب الحاجة
قبل ان نشغل الخيار helf tiled
بعد ان نشغل الخيار helf tiled
ولتطبيق المعدل على العنصر نضغط على الزر المسمى build covers and shingles
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Edit Poly
تعليقات
إرسال تعليق